تعرف على أوقات عمل سوق الفوركس

اذا كنت ممن يرغبون في تحقيق ربح كبير في فترة زمنية قصيرة فأحد الطرق لذلك هو التداول في عالم الفوركس وهو عبارة عن الاستفادة من فرق السعر بين العملات معتمدة على تغيرات وتقلبات السوق وفقا للاحداث الجارية.

واذا اقتنعت بهذه الفكرة من اجل تحقيق الربح, يجب توخى الحذر قبل التداول في سوق الفوركس لانه كما هو مربح فانت معرض ايضا لخسارة مالك اذا لم تدرس احوال السوق جيدا, وفي هذا التقرير سنتناول مواعيد  سوق الفركس.

يعمل سوق العملات الأجنبية جميع أيام الأسبوع ماعدا يومي السبت والأحد اي انه يعمل 5 أيام في الأسبوع فتكون أيام التداول في سوق الفوركس من الأثنين حتى الجمعة وفي أيام التداول يعمل سوق الفوركس 24 ساعة في اليوم، أي طوال اليوم.

اوقات عمل سوق الفوركس

يبدأ سوق الفوركس العمل  مساء يوم الأحد في تمام الساعة 22.05 بتوقيت جرينتش ويغلق مساء يوم الجمعة في تمام الساعة 21.50 بتوقيت جرينتش.

وبما ان التداول في سوق الفوركس لا يتبع دولة معينة ، لذلك فإن مواعيد عمل البورصات العالمية هي التي تحدد سيولة السوق فهو مرتبط بأسواق العالم المختلفة في توقيتها فهو مرتبط بالأوقات التي تفتح فيها البورصات العالمية خاصة منها وبشكل رئيسي بورصة سيدني وطوكيو وفرنكفورت ولندن ونيويورك لأنه يعمل في أوقات عمل هذه الأسواق.

فمثلا مواعيد عمل سوق الفوركس في الفترة الاسترالية تبدأ من 10 مساءا حتى 7 صباحا بتوقيت جرينتش. ووفقا للفترة الاسيوية فان سوق الفوركس يبدأ العمل 12 صباحا ويغلق 9 صباحا بتوقيت جرينتش.

اما عن الفترة الاوروبية فيبدأ السوق العمل من 8 صباحا حتى 5 مساءا بتوقيت جرينتش. كما انه في الفترة الامريكية يفتح من 1 مساءا حتى 10 مساءا بتوقيت جرينتش.

وتعتبر الفترة الأوروبية هي الأكثر سيولة في سوق الفوركس ، تليها الفترة الأمريكية . ويعتبر الوقت الذي تلتقي فيه كلاً من الفترة الأوروبية والفترة الأمريكية، هو الأكثر سيولة في سوق الفوركس ويكون من الساعة 1 مساءاً حتى الساعة 5 مساءاً.