هل المبيدات الحشرية فعالة في القضاء على الحشرات؟

انتشر استخدام المبيدات الحشرية خاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الرطوبة حيث تكثر الحشرات المنزلية وبالذات النمل الذي يتربع في ثقوب الجدران لذلك تلجأ ربات البيوت الى المبيدات كوسيلة سريعة ومضمونة للقضاء على الحشرات وهناك أعداد وأنواع مختلفة من المبيدات الحشرية حول العالم ويختلف كل منها باختلاف الحشرة المراد التخلص منها.ولكن قبل استخدام تلك المبيدات يجب التاكد من انها امنة على صحة الانسان وانها لن تلحق ضرر به.

وقد اثبتت الابحاث الخاصة بوزارة الصحة والابحاث العلمية ان هناك مبيدات حشرية امنه وغير ضارة بصحة الانسان ويجب ان نراعى هذه النقطه فى اختيار انواع المبيدات الحشرية والاثار الجانبية للمبيدات الحشرية.

وتعتبر المبيدات الحشرية بتعدد انواعها وسيلة ناجحة ومضمونة كما انها ناجحة في القضاء على الحشرات لذلك تلجأ العديد من ربات البيوت لاستخدامها للتخلص من الحشرات المزعجة.
وتتعد انواع المبيدات الحشرية المنزلية و التجارية وتتنوع طبقا للشركة المصنعة له ، او الحشرة المتخصص في القضاء عليها ، او الاسم الشائع او المنتشر لدى الناس. ومنها ما هو متخصص بالقضاء على نوع معين من الحشرات مثل الذباب كذلك الصراصير والنمل.

كما ان المبيد الحشري سهل الاستخدام ولا يحتاج لشخص متخصص كي يتعامل معه. حيث ان اي شخص ممكن ان يستخدمه بشرط معرفة النوع المناسب والكمية الملائمة.

ويعتبر سعر المبيد الحشري رخيص حيث تعتبر المبيدات الحشرية من الوسائل ذات السعر المناسب للقضاء على الحشرات كما انها تعتبر في متناول مختلف انواع الطبقات . كذلك التقدم العلمي الذي تمكن من دمج العناصر والمكونات الكيميائية واكتشاف انواع عديده ساعد ان تكون المبيدات الحشرية رخيصة

وتباع المبيدات في اي صيدلية او سوبرماركت او لدى شركات المبيدات الحشرية فمن السهل سهولة الحصول عليها في اي وقت كما ان التأثير السريع للمبيدات الحشرية جعل العديد من رباب البيوت يلجأ الى استعمالها حيث ان بمجرد استخدام المبيد اما يؤدي الى طرد الحشرة او قتلها على الفور.

ايضا اصبحت المبيدات الحشرية اقل ضررا على صحة الانسان ومنها ما هو امن على الصحة لذلك يلجأ اليها العديد دون القلق على صحتهم. كما ان وجود مادة فعالة شديدة القوة للقضاء تماما على الحشرة وعلى بيضها ساعد في انتشار تلك المبيدات والتي قد يدوم اثرها لعدة ايام.