احذر من افضل شركات مكافحة الحشرات

7 يوليو، 2018 Off By admin
كثيرا ما نرى اعلانات شركات مكافحة الحشرات الورقية على ابواب المنازل والعمارات وفي الشوراع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي والتلفاز عن شركات مكافحة الحشرات خاصة مع دخول فصل الصيف حيث تكثر الحشرات المنزلية وتعاني الكثير من المنازل من الحشرات التي تهاجمها خاصة مع ارتفاع درجة الرطوبة.

وعندئذن يلجأ العديد الى الاستجابة لتلك الاعلانات والاتصال بهذه الشركات دون معرفة ماهيتها او مدى مصداقيتها ومطابقتها للمعايير المفروضة.

فمن هذه الشركات من يستخدمون مبيدات حشرية مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات وبالتالي تشكل ضرر بالغ على حياة العملاء لذلك يجب التأكد من ماهية الشركة واذا كانت حاصلة على ترخيص من وزارة الصحة او لا تجنبا للوقوع في فخ الشركات المحتالة.

شركات مكافحة الحشرات قد تسبب لك السرطانات بانواعها

و قد ادرج المركز الدولي للابحاث السرطانيه التابع لمنظمة الصحة العالمية, 5 انواع من المبيدات الحشرية مسببة للسرطان و منها “الجليفوسات” و الذي يتم تسويقه باسم “مونسانتو” أو “رواندوب” بالاضافة الى “مالاتيون” “ديازينون” و “يتراكلورفنوس” و هي الاكثر تداولا في مصر لذلك تكثر التحذيرات حول التعامل مع شركات ابادة الحشرات الغير مرخصة التي قد تحصد حياة الاشخاص.

وقد تتسبب المبيدات التى تستخدمها شركات ابادة الحشرات في امراض اخرى مثل الاختناق وضيق التنفس والصداع، وتغير في لون البشرة إلى اللون الأزرق، لذلك من الضروري عدم رش المبيدات الحشرية في وجود اطفال لانها قد تسبب ايضا تشنجات عضلية أو إسهال وعرق وقيء وألم بالمعدة للاطفال ، وإدرار الدموع من العين بكثرة نظرا لما تحتويه من سميات.

شركات مكافحة الحشرات قد تسبب لك الموت

تشكل شركات مكافحة الحشرات عند استخدام هذه المبيدات الرديئة خطورة على الجهاز التنفسي و التناسلى, و قد يصل الامر الى الموت خنقا.

احذر من شركات ابادة الحشرات

كما تزعم شركات ابادة الحشرات ان اثر المبيد الحشرى يظل لسنه و هو أمر غاية في الخطورة لان هذا يعني أن المبيد لا يتطاير بل تستمر خطورته بالمنزل,مما يمثل ضررا على كل افراد الاسرة و خاصة الاطفال, اما المبيد السليم فيتطاير بعد يومين فقط .

و يسبب استعمال مبيدات حشرية مغشوشة الى حدوث التهاب حمراء بالجلد والتهاب ببياض العين والإصابة بحساسية الصدر، خاصة أن الباراثيون هي مادة سامة و تركيزها الشديد قد يؤدي للاصابة بالموت..

وهنا يجب مراعاة اختيار الشركة المناسبة في استعمال ورش مثل هذه المبيدات نظرا لمدى خطورتها على الصحة فمن هذه الشركات ما هو يحتال وينصب على الناس بطرق متعددة لذلك يجب معرفة هذه الطرق تجنبا للوقوع في فخ مثل هذه الشركات.

قد تكون شركة ابادة الحشرات غير حاصلة على ترخيص من وزارة الصحة لممارسة نشاط رش الحشرات وبالتالى لم يتم التصريح لها باستعمال المواد المستخدمة فى الرش، فتكون مواد غير معروف مكوناتها، مما قد يشكل آثارا جانبية على صحة المواطنين.

الكثير من شركات ابادة الحشرات تستخدم عناوين وهمية نظرا لعدم مصداقيتها واستخدامها مبيدات رخيصة ضارة على الصحة مع عدم مراعاة أدنى معايير الصحة والسلامة العامة وعندئذ لا يستطيع المواطن الوصول اليها او مقاضاتها

بعض هذه الشركات لا تستعين بمختصون أو مهندسون للإشراف على عملية أبادة الحشرات والتأكد من فاعليتها ومدى سلامتها على الآخرين

يجب عدم الاستعانة بالشركات التي تعلن عن نفسها من خلال إعلانات ورقية توضع أمام الأبواب او من يطرقون باب المنزل نظرا لعدم التأكد من مدى مصداقيتهم.

كما ان من هذه الشركات من هو يحتال على العميل حيث يتفقون معه على سعر معين وبعد الانتهاء من الرش يسلمونهم فاتورة بمبلغ غير المتفق عليه زعما منهم ان مساحة البيت كانت كبيرة او ان كمية الحشرات كانت كبيرة فاضطروا الى استخدام كمية اكبر من المبيدات الحشرية.

يجب ايضا ارتداء ملابس ومعدات واقية، مثل القفازات والكمامات والنظارات الواقية عند التعامل مع أو رش المبيدات الحشرية، حيث يمكن التقليل من خطر التعرض لها بصورةٍ واضحةٍ من خلال حماية أجزاءٍ معينةٍ من الجسم.

لذلك يجب تشديد الرقابة على شركات مكافحة الحشرات ليعلمون ان هناك من يقوم بمراقبتهم ومن ثم يلتزمون بالمعايير المطلوبة بالمبيد الحشرى كما يجب فرض غرامات على من يخالف تلك المعايير او يعرض حياه البشر للخطر. كما ان المستهلك له دور بارز وهو الابلاغ غن الشركات النصابة او الغير مرخصة.

في نفس الوقت هناك بعض الشركات التي تلتزم بهذه المعايير و تحرص على استخدام احدث التقنيات في عملية ابادة الحشرات و منها:

استخدام نظام مراقبة “”Monitoring System للتعرف على نوع الحشرات المسببة للمشكلة و اعدادها و من ثم تحديد نوع و طريقة المعالجة التي سيتم اتباعها لابادة هذه الحشرات.

تطبيق نظام الاشارات “Signs System” لتحديد مكان الحشرات و فحصها بشكل سريع و دوري.

كما ان افضل شركات المبيدات الحشرية تتبع نظام ” Special reporting System” حيث تقوم بتسليم زبائنها تقرير فنيا مكتوب بعد كل زيارة أو فحص يقوم بها المختص الى المنزل , بحيث يحتوي التقرير على النقاط الاتيه:

– تاريح الزيارة

– الادوات التي تم و التقنيات التي تم استخدمها

– الاجراءات الوقائية التى سيتم اتباعها

– مع وضع صورة تصوريه لمشكلة الحشرات الحالية

شارك ما تحب