5 اسباب تجعلك تحتاج الى خبير سيو ومحركات بحث

هل تمتلك موقع ويب على الانترنت؟

إن عام 2018 كان حافلاً بالأحداث, لقد أصبحت المنافسة على منصة جوجل أكثر صعوبة.

قد قامت شركة Google بتحديث خوارزميات محرك البحث التي احدثت بعض التغييرات المهمة على محرك البحث جوجل والتى اضرت بكثير من اصحاب المواقع.

مع تحديثات Google Penguin ، فإن الارشفة ستكون أسرع مما مضى وستؤدي أي روابط ليست ذات قيمة وغير مرغوب فيها إلى انخفاض قيمة موقعك على الويب بشكل سريع.

على الرغم من كل التحديثات التى حدثت فى جوجل، فهناك شيء واحد يتفق عليه الجميع ، وهو الأهمية المتزايدة لتحسين محرك البحث (SEO) والتعامل مع خبراء السيو الحقيقين.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، كانت هناك اقاويل ان السيو قد مات ولكن هذا العام أوضح ان هذه النظرية خاطئة تماما.

إذا كنت تفكر في تخفيض ميزانيتك لتحسين محركات البحث ، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في هذا القرار لعدة اسباب.

في الواقع ، يجب أن تحصل على خبير تحسين محركات البحث المؤهلين لأدارة حملتك.

خمسة أسباب تجعلك تحتاج الى خبير سيو:

  1. اتجاهات السيو

بصفتك مالكًا لنشاط تجارى او شركة، تركز معظم وقتك وأعمالك على الأساسيات وتترك السيو إما لمشرف الموقع أو فريق تحسين الموقع لمحرك البحث الخاص بك.

يجب أن يقال الحقيقة أن جميع هؤلاء الخبراء لا يزالون غير مؤهلين لفهم اتجاهات تحسين محركات البحث التي يمكنهم الاستفادة منها لتعزيز ترتيب النتائج SERP الخاص بموقعك وتحسين تجربة المستخدمين.

بعض الاتجاهات التي سيكون لها تأثير كبير:

تصميم الويب المتجاوب والبحث الصوتي.

الكلمات الرئيسية الطويلة والمحتوى الطويل.

التعلم والتعمق والبحث المحلي.

كلها تتطلب الخبرة الفنية التي لا يمكن لأحد سوى خبراء تحسين محركات البحث تقديمها لك.

ترتيبك على محرك البحث جوجل

يبدأ معظم مستخدمي الإنترنت اولا مع محرك بحث.

إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك مرتبًا بشكل جيد على SERPs للكلمات الرئيسية المستهدفة، فحينئذٍ يكون وجود موقعك على الانترنت كعدمه.

يستخدم معظم مستخدمي الإنترنت محركات البحث الشهيرة Google و Yahoo و Bing للحصول على ما يبحثون عنه على الإنترنت، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى ترتيب قوى على محركات البحث لكلماتك الرئيسية المستهدفة.

سيعمل أحد خبراء السيو (تحسين محركات البحث) وراء الكواليس باستخدام تقنيات السيو لتعزيز ترتيبك وضمان أفضل للحصول على تجربة مستخدم أفضل لموقعك.

القدرة على تحمل التكاليف

هناك العديد من الطرق الإعلان عن نشاطك التجاري عبر الإنترنت، يتضمن ذلك اعلانات PPC وإعلانات Facebook ووسائط التواصل الاجتماعي وشراء العملاء المحتملين وغير ذلك من وسائل الاعلانات الاخرى.

ورغم ذلك فإن تحسين محركات البحث هو الأكثر فعالية والاقل تكلفة للحصول على عملاء دائمين مقارنة بالاستراتيجيات الاخرى.

بصفتك شركة ناشئة او موقع جديد، قد لا تتوفر لديك التكلفة اللازمة للترويج عن نشاطك التجاري باستخدام الاعلانات المدفوعه PPC و Facebook، ولكن باستخدام إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الكاملة، سيساعدك خبير السيو في زيادة ترتيبك على SERPs التي تضمن المزيد من الشهرة للعلامة التجارية الخاصة بك.

زيادة المنافسة

إذا كنت تعتقد أن محرك البحث قد اهتم بالعلامات التجارية الكبيرة مثل CNN و Forbes.

فعليك ان تعلم ان هذه المواقع تستثمر فى خبراء السيو لأنها تفهم كيف يمكن أن تكون المنافسة على محركات البحث.

ليس من الغريب أن تكون هذه المواقع مشهورة فى مجال الأخبار العالمية، وهذا أمر بديهى لانهم يستثمرون المال فى خبراء محركات البحث.

إذا كنت لا تستثمر في تحسين محركات البحث، يمكنك مشاهدة منافسيك لكى تعلم مدى اضاعتك للوقت.

الاستفادة من أدوات تحسين محركات البحث

هناك عدد كبير جدا من أدوات تحليل وتحسين محركات البحث التى تعمل حاليا، وفي حين أن معظم هذه الادوات سهلة الاستخدام، فسوف تدرك قريبًا أنه ليس لديك الوقت لمراقبة البيانات التي تقدمها لك.

من اشهر هذه الادوات seobility و Ahrefs و Long Tail Pro و SEM Rush و Keyword Tool و Quicksprout Website Analyzer و Sameweb و Ontolo و SEOquakeand و Google Search Console وغيرها.

بالطبع سيكون لدى خبير محركات البحث SEO الخاص بك المزيد من الأدوات لضمان الأداء الأمثل لموقعك من حيث السرعة وسهولة الاستخدام.

لذا من المهم أن يكون لديك خبير السيو الخاص بك يعمل على موقعك على الويب من أجل الاستفادة من أحدث أداة لتحسين محركات البحث للحصول على نتائج قوية.