كيفية تحقيق ربح في سوق الفوركس

كيفية تحقيق ربح في سوق الفوركس

26 يوليو، 2018 Off By Nada Moustafa

اذا كنت تريد دخل اضافي الى جانب وظيفتك, او كنت تريد ان تضاعف ثروتك و تستثمر اموالك فما عليك الا اللجوء الى اللجوء الي سوق الفوركس لتحقيق الكثير من الارباح.

و بكن هناك بعض الامور الاساسية و اللازم اخذها في الاعتبار اذا كنت تريد تحقيق الكثير من المكاسب عن طريق التداول في سوق الفوركس و منها :

على المتداول ان يتعامل مع سوق تجارة الفوركس كمهنة اساسية ليحصل على اموال كثيرة و لكن الامر كاى امر اخر يحتاج الى الكثير من الجهد و الصبر.

تعلم الجيد للفوركس

يجب على المتداول اكتساب خبرات بشكل مستمر عن طريق عمليات التداول التي يقوم بها و ليس فقط اساسيات الفوركس.

كما يجب على المتداول قراءة كتب الفوركس, الاطلاع على فيديوهاته, التعلم من اخطاؤه و اخطاء الاخرون, الى جانب متابعة اخبار الفوركس باستمرار.

اتباع القاعدة الاتيه ” لا تعمل بكد و لكن بذكاء”

متابعة المتداول لسوق التداول باللليل و النهار لا يضمن له تحقيق اعلى النتائج او تحقيق الربح بشكل عام, حيث ان هذه التجارة لا تعترف بالمجهود قدر ما تعترف بالذكاء في استغلال الجهد المبذول.

وضع الاهداف المراد الوصول اليها

 من اهم العوامل التي تساعد المتداول على تحقيق الكثير من الارباح في سوق الفوركس هو وضع الاهداف المراد الوصول اليها, على ان تكون هذه الاهداف منطقيه, و يمكن تحقيقها.

فالامر كله مرتبط بنفسية المتداول, لذا الاهتمام  بوضع الاهداف  و العمل على تنفذها بطريقة فعلية من اهم الاستراتيجيات الناجحة لتحقيق الربح في سوق الفوركس.

التواصل المستمر مع الخبراء في سوق الفوركس

 من اهم عوامل تحقيق الربح من تجارة الفوركس هو الاهتمام بالتواصل المستمر مع خبراء تداول العملات للتعرف على نصائحهم و ارشادتهم لاتباعها.

تعلم كيفية ادارة المخاطر

 ادارة المخاطر من اهم الامور التي يجب على المتداول ان يتعلمها سواء كان خبير او مبتدئ لتحقيق الكثير من الارباح من الفوركس.

فعلى المتداول عدم التهور في اتخاذ القرارات ليبقى دائما على الجانب الامن.

التعاقد مع بيت مال مستقل و ليس شركة وساطة فوركس 

شركات الوساطة المرخصة و التابعة للقوانين و الانظمة, لا تستطيع ان تطلعلك على الاتجاه العام للاسعار, و لا يمكنها اعطاءك توصيات بشان التداول في سوق الفوركس كما انها لا تستطيع أن تقوم بتوفير ادارة حسابات.

و لذلك على المتداول ان يلجا الى التقاعد مع بيت مال مستقل يتعامل مع افضل شركات الفوركس المرخصةو بحيث يستطيع ان بوقر جميع الخدمات المتعلقة بالفوركس و التداول بشكل احترافي في العملات الاجنبية.