حساب الفوركس التجريبي سلاح ذو حدين

حساب الفوركس التجريبي سلاح ذو حدين

24 يوليو، 2018 Off By Nada Moustafa

عندما يقبل المبتدئين على الدخول في سوق الفوركس يتم نصحهم عن طريق شركات الوساطة و الافراد المحترقون بان يكتسبوا خبرة و يثقلوا مهارتهم عن طريق انشاء حساب تجريبي قبل التعامل بالحساب الحقيقي.

و يعتبر حساب الفوركس التجريبي هو “برنامج تدريب افتراضي ”  يقوم من خلاله الشخص المبتدىء التعرف اكثر على هذا العالم و تدريب مهاراته بعيدا عن اي مخاطر.

كما يساعد الحساب التجريبي فى التعرف على العوامل التى تساعد المتداول على تحقيق الربح , و لكن اختلف الكثيرون في رايهم حول هذا الحساب الافتراضي, حيث يراه البعض فرصة جيدة لاكتساب خبرة, فحين يرى البعض الاخر ما هو الا مضيعة للوقت أي من الممكن اعتباره “سلاح ذو حدين”

و نسرد من خلال هذا الموضوع اهم ايجابيات و سلبيات حساب الفوركس التجريبي:

مزايا حساب الفوركس التجريبي:

  • سهوله الوصول

 يساعد فتح حساب تجريبي في اتاحة الفرصة للشخص المقبل على عمليه تداول العملات في التعرف على كيف يعمل السوق, طرق تداول العملات المختلفة حول العالم , فهو يمثل فرصة جيدة للتعلم دون انفاف او خسارة جنيها واحدا من الامول حيث ان انشاء هذا الحساب مجاني .

فكل ما بحتاجة اى شخص لفتح حساب تجريبي في سوق الفوركس هو اسمه, عنوانه, رقم الهاتف.

  • التعرف على ادوات التداول

 يساعد الحساب التجريبي الشخص المبتديء في التعرف على منصة التداول بشكل مقرب, و التي تتكون من ادوات تداول الاوراق المالية, ادوات تقنية الى جانب اخبار سوق الاوراق المالية.

و هذا يساعد على انشاء قاعدة سليمة لعملية التداول باستخدام حساب حقيقي في المستقبل.

  • استراتيجية التداول

طريق التداول عبر الحساب التجريبي تشبه كثيرا التداول بواسطة الحساب الحقيقي, و لذلك تعتبر فرصة هائله للتدريب على خطط التى تريد ان تنفذها, قبل أن تستخدمها بشكل فعلى في تداول الاوراق المالية في بيئة بعيدا تماما عن اى مخاطر.

عيوب حساب الفوركس التجريبي:

 

  • ثقة الزائفة

الحساب التجريبي يصدر للمبتديء شعور الدخول اسهل نشاط تداول في العالم حيث انه بعيد تماما عن اي اصول اموال حقيقية فيولد لدة المتداول ثقة زائفة من الممكن ان ينتج بسببها خسائر كبيرة في حال استخدام الامول الحقيقية.

  • الاموال الافتراضية

يعتبر من اكبر عيوب التعامل من خلال فتح حساب تجريبي هو عدم التعامل لاموال حقيقية, حيث يصعب على المتداول تعلم الاختلاف في المخاطر المالية في التداول.

  • ادراك عامل الخطر

 الخسارة في التداول عبر الحساب التجريبي عي اشبه بالخسارة في لعبة ليس لها اي قيمة, حيث ان المال المستخدم فيها ليس حقيقيا.

و هو بالتالي لا يعمل على تحفيز عامل الالتزام الفعلى و المطلوب لعمليه التداول, و يتم اكتسابه من خلال عن طريق ادراك الشخص لعوامل المخاطرة و الخسارة.

فالتداول عن طريق راس المال الحقيقي يجعل المتتداول يبعد كل البعد عن التوقع أو التداول المبني على الامل كما هو الحال بالنسبة للتداول عن طريق الحساب التجريبي.