4 خرافات حول البيتكوين

4 خرافات حول البيتكوين

23 يوليو، 2018 Off By Nada Moustafa

انتشرت العمله الرقمية البيتكوين التي قام بطرحها شخص مجهول الهويه يعرف باسم ” ساتوشي ناكاماتو” عام 2009 حتى بلغت قيمه العمله الواحدة من البيتكوين 7,359.39 دولار أي ما يعادل 131,740.44 جنيه مصري لكن و ما يزال هناك بعض الخرافات التي تدور حول العمله و التي نقوم بتصحيحها من خلال هذا المقال.

اولا: مستخدمي البيتكوين مجهولين الهويه

يزعم مبتكر عمله البيتكوين انها ستوفر خصوصيه فائقة حيث لن يتم خلال نظام البيتكوين تداول معلومات شخصيه عن العميل.

و لكن ما لا تعرفة أن كل عمله تبادل نقدي لها صبغة رقمية مخصوصة لها وبذلك لا توفر خصوصيه اكبر من التي يوفرها البنك .

ثانيا :البيتكوين لا تتعرض للمساله القانونية

مع بدايه اصدار هذه العمله تم استخدمها و تداولها بواسطة احد عصابات المخدرات التي تعرف باسم Silk Road مما اعطى سمعة سيئة للعمله و روج انها عمله العمليات الغير قانونية.

و لكن تغير هذا الامر كثيرا في السنوات الاخيرة حتى ان بعض الولايات الامريكية قننت استخدام العمله بشكل رسمي يسمح للقانون بالاشراف عليها.

ثالثا: البيتكوين تهدر الطاقة

تعتبر عمليتي البحث عن البيتكوين و التعدين عمليات مستهلكة للطاقه و لكن ذلك يتطلب مجموعة من الاجهزة المتخصصة التي تعمل بلا توقف لعدة ايام في حل المعدلات الرقمية و العمليات الحسابيه الصعبة.

و لكن بما ان هذه العمليات تتم بشكل لا مركزي فلا يمكن ان نجزم بكم الطاقة التي تستهلكها.

 رابعا: سيحل البيتكوين محل كروت الاقتراض و العملات الورقيه

لا يمتلك البيتكوين المتطلبات الرئيسية اللازمة لتتحول الى اليه دفع عالميه.

فالعمله مصممة لكي تتحمل عدد معين من عمليات التبادل النقدي في الثانية الواحدة و ذلك على عكس عشرات الالاف من العمليات التي تتعامل معها بطاقات الائتمان  و غيرها من المعاملات النقدية في كل ثانيه.

اصبحت عمليات بيتكوين الماليه التي كانت مجانيه فيما سبق مكلفة على نحو كبير, حيث بلغ متوسط الرسوم الان 20 دولار و من الممكن ان يصل الى 400 دولار باءا على الطلب .