اليك 7 مميزات لاستخدام  عمله البيتكوين

اليك 7 مميزات لاستخدام عمله البيتكوين

19 يوليو، 2018 Off By Nada Moustafa

 البيتكوين

هي عبارة عن عمله افتراضية مشفرة أي ليس لها اي وجود مادي كالنقود المتعارف عليها و يتم استخدامها عن طريق شبكة الانترنت فقط.

و هي عمله لا مركزية و لا يوجد مستودع مركزي, أو بنك مركزي يتم ايداعها فيه. و قد تم ابتكرها سنه 2009 بواسطة شخص مجهول الهوية يدعى ساتوشى ناكاموتو.

فهي عبارة عن نظام نقدي الكتروني يعتمد على نظام الند بالند و هو مصطلح تقني يعني التعامل المباشر بين عميل و اخر دون وجود وسيط و من خلال هذا المقال سنلقي الضوء على اهم مميزات عملة البيتكوين:

العالمية

حيث ان هذه العملة غير مرتبطة بمكان, بلد او حدود جغرافيه معينة.

الامان

نظام البيتكوين هو نظام امن قائم على خوارزمات فائقة التطور, و غير قابل للتزوير.

السرية

حيث لا يمكن مراقبة عمليات البيع و الشراء التي تتم من خلال نظام البتكوين لأو التدخل فيها و هو امر ايجابي يالنسبة للعمله و لكنه سلبي بالنسبة للحكومات حيث تقيد من تحكمها في العمله و من ثم الاقتصاد .

سريع و فعال

حيث تتسم عملية ارسال و تلقى البتكوينات بالسرعة الكبيرة.

فالامر اشبه بايميل مالي كل ما عليك فعله هو ادخال عنوان البتكوين الخاص بصديقك أو محلك و تحديد الكمية, ثم الضغط على زر ارسال فتتم العمليه فورا دون تحمل اي مصاريف اضافية سواء عملات أو من شركات تحويل الاموال.

قابل للتحديث

حيث يمكن تدعيم البتكوين بعدد لا يحصى من المزايا الحديثة لان نظام البتكوين مسير من قبل برنامج كمبيوتر قوي مثله كمثل تطبيقات الاب ستور App Store .

الخصوصية

حيث لا يضطر العميل مطلقا الى الافصاح باي معلومات شخصية و هو امر يقضى على الفرصنة و سرقة اموال العملاء. على عكس اي وسائل دفع تقليدية فهي تتطلب منك كثير من معلومات الشخصية مثل بريدك الالكتروني, رقم هاتفك و غيرها.

اللا مركزية

البتكوين يعمل على ملايين الحواسيب المنتشرة في جميع انحاء العالم , لا في مكان أو مؤسسة بعينها, و هو ما يعرف باسم ” التكنولوجيا اللامركزية” أو ” تكنولوجيا الاقرناء”.